Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Friday, 21st July 2017

“مبادرة لجمع المال لسائق حادثة “يارا” : “اللي حصل مش ذنب عم ممدوح لوحده

Posted on 13. Mar, 2015 by in News

10408525_1139637876063098_6870021564224539532_n

بالتزامن مع بداية التحقيقات مع سائق الأتوبيس المتسبب فى وفاة الطالبة يارا طارق نجم، ظهرت مبادرات عدة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تدعوا إلي مساندة السائق مادياً و تبرئته لتحمل اللوم علي الجامعة التي وصف البعض “إهمالها” بال”جاني الحقيقي”.

و من أبرز المبادارات التي ظهرت مبادرة لمساندة اسرة السائق مادياً عن طريق جمع الأموال له و لأسرته. و عن هذه المبادرة صرح محمد يسري 31- Mechatronics صاحب الفكرة: “في البداية عرضت الفكرة على بعض الأصدقاء فشجعونى على المضى قدماً و البدء فى تنفيذها. فقمت بعمل event على الفيس بوك، ثم وجدت google form  تمت مشاركتها على جروب الدفعه لنفس الهدف فقمت بالتواصل مع صاحبها -احمد جعفر ٣١- IET – و اتفقنا على توحيد الفكرتين معا.”

و بسؤاله عن المبلغ الذى تم تجميعه حتى الان قال “وضعنا ما قمنا بتجميعه فى ظرف و لم نقم بعدهم حتى الآن لحين الانتهاء من عملية التجميع التى من المتوقع ان تنتهى يوم الأحد القادم.”

وعن المشاركين فى المبادرة علق محمد “أن المشاركة لا تقتصر فقط على الطلبة، و ان عدد من ال Drs و ال TAs قد تواصلوا معه للمشاركة.

“فكرنا ايضا فى عمل صدقة جارية على روح يارا ، حيث تواصل معى منظمين ل event آخر -هدفه اخراج صدقة جارية على روح يارا عن طريق ايداع المبلغ فى مستشفى 57375 او وضعه فى احد المساجد – و عرضوا ضم الفكرتين إلي بعضهما البعض  لكننى فضلت ان يظل كل منهم قائما بذاته لهدفه الخاص””صرح محمد.

جاء ذلك بالتزامن أيضا مع مبادرة اخرى من اتحاد الطلبة، لتعيين محامى للسائق  بعد أنباء عن  خوضه التحقيقات بلا محامى.

هذا و قد أتفق الشهود علي شهادة واحدة بأن المسئول الحقيقي عن مقتل زميلتهم هو إهمال الجامعة المتراكم علي مر السنين و ليس سائق الاتوبيس ، وحرص العديد منهم علي الذهاب إلي النيابة للشهادة في صالحه.

ومن جانبها، أعلنت الجامعة موقفها من الحادثة عبر إيميل رسمي تؤكد فيه إنها قد قامت بدورها علي أكمل وجه في التعامل مع الحادثة. نص الإيميل : 

asdasd

Tags:


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email