Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Tuesday, 20th November 2018

تقرير : منتخب مصر لكرة القدم الأمريكية خارج المونديال لحساب المغرب

Posted on 16. Dec, 2014 by in News

صورة : مارك رجائي

صورة : مارك رجائي

في مباراة قوية و حماسية علي ملعب الجامعة الألمانية  تحت تنظيم INSPIRE؛ المؤسسة التي تهدف لتطوير و نشر السلوك الرياضي والتوعية الصحية بالجامعة ،فاز منتخب المغرب لكرة القدم الأمريكية علي نظيره المصري ٢٦-٦، ليفوز ببطولة افريقيا و يتأهل رسمياً  إلي بطولة كأس العالم التي  ستقام في السويد العام المقبل.

بدأت المباراة وسط ما يزيد عن ألف متفرج بإستاد الجامعة الألمانية  وسرعان ما تقدم  منتخب المغرب ٨-٠ في أول دقائق المباراة. و ظلت النتيجة علي ما هي حتي بداية النصف الثاني من المباراة حيث أقترب منتخبنا الوطني بالنتيجة إلي ٨-٦.

بعدها أستحوذ لاعبي المغرب علي مجريات المباراة  حتي نهايتها ليصلوا بالنتيجة إلي ٢٦-٦ ،  ليتم إعلان المغرب رسمياً بطل أفريقيا و ممثلها في كأس العالم.

و عقب انطلاق صافرة النهاية استلم لاعبي المنتخب المغربي الميداليات الذهبية و كأس بطولة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم، بينما أستلم لاعبي النتخب المصري الميداليات الفضية كمركز ثاني.

و قد تم أختيار اللاعب محمد أيمن نشاد من مننخب المغرب كأفضل لاعب في المباراة، و تم أختيار زميله محمد أموه كأحسن مهاجم، و أخيراً تم أختيار مصطفي عمرو من منتخب مصر كأحسن مدافع.

و قد أكد لنا عمرو حبو نائب رئيس الإتحاد المصري  المستقل للعبة السابق  و أحد مؤسسي GUC EAGLES أن فارق الخبرة كان السبب الرئيسي وراء فوز المغرب، حيث أوضح أن معظم لاعبي منتخب المغرب محترفين في الخارج، لذا أستطاعوا فرض سيطرتهم في نهاية المباراة رغم تقارب المستوي و النتيجة في معظم فترات المباراة.

و أضاف حبو أن الخطوة القادمة هي التنسيق مع وزارة الشباب و الرياضة لإنشاء إتحاد رسمي للعبة في مصر، و ستكون هذه الخطوة هي البداية لنشر اللعبة بشكل رسمي في مدارس و جامعات مصر. أخيراً أنهي حبو كلامه مؤكداً أنه يوم تاريخي لكرة القدم الأمريكية بمصر ، و يمثل فقط البداية لهذه اللعبة العريقة بمصر.

أما عبدالرحمن حافظ لاعب المنتخب الوطني و فريق GUC EAGLES، أكد أنه رغم حزنه الشديد لهزيمة الفريق إلا أنه فخور بكل لاعبي الفريق و فخور بالمستوي الذي قدموه.

و أضاف عبدالرحمن أنه رغم صغر سن الكثير من لاعبينا مقارنة بلاعبي المغرب إلا أنهم بذلوا قصارى جهدهم للوصول إلي كأس العالم و تمثيل مصر في هذا العُرس الكبير.

علي الناحية الأخري أكد لنا أحمد بن القاضي، رئيس الإتحاد الأفريقي لكرة القدم الأمريكية و رئيس الجمعية الوطنية لكرة القدم الأمريكية بالمغرب، سعادته البالغة بفوز فريقة  بالمباراة  و في نفس الوقت سعادته بهذه المواجهة  العربية الأولي في التاريخ .و أضاف بن القاضي أن المنتخب المصري قام بمجهود كبير و لكن آيضا عامل الخبرة كان الفيصل.

الجدير بالذكر أن نائب رئيس الآتحاد الدولي للعبة ، و رؤساء الآتحاد المصري و المغربي و أخيراً نائب رئيس الإتحاد الأسيوي للعبة حضروا المباراة  في منصة كبار الزوار .

الجدير بالذكر آيضاً أنهم  أجتمعوا و أتفقوا بشكل مبدئي علي أقامة دورة عربية في شهر أبريل المقبل لتشجيع رياضة كرة القدم الأمريكية في الوطن العربي بأكمله.

Tags:


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email