Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Wednesday, 13th December 2017

استمرار حملة الإعتقالات لطلبة الجامعة الألمانية

Posted on 06. Oct, 2013 by , and in News, عربي

Abdelrahman-Elgendy-Tweet

آخر تغريدة للمعتقل عبد الرحمن الجندي

تم اعتقال الطالب عبد الرحمن الجندي، الطالب بكلية الهندسة الفرقة ٣١-، مع والده اليوم في إشتباكات رمسيس.

و كانت حملة ”طلاب الألمانية ضد الإنقلاب“ أكدت أيضا ان الطالب محمد سيد ماضى أصيب بطلقات خرطوش في قدميه اليوم.

حدث ذلك في الإشتباكات بين أهالي منطقة رمسيس و المتظاهرين المؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين، أو الرافضين للإنقلاب على حد تعبيرهم.

و لم يكن عبد الرحمن أول المعتقلين من طلاب الجامعة الألمانية في الأحداث التي تلت ٣٠ يونيو، فقد سبقه أحمد عفيفي، الطالب بكلية شئون الإدارة الفرقة ١٣-، و المحرر بجريدة إنسايدر الطلابية.

و كانت نظمت حملة  ”طلاب الألمانية ضد الانقلاب“  وقفة احتجاجية الأربعاء الثاني من أكتوبر للتنديد باعتقال أحمد عفيفي، و للمطالبة بالافراج عنه.

و كان قد أكد لنا احد أعضاء المجموعة أنه ”لم يتم توجيه أي تهمة لعفيفي، و هذا الوضع الاستثنائي يتعرض له قرابة الثلاثون معتقلاً في السجن.“

بدأت الوقفة ظهر الاربعاء في منطقة الجرين اريا بالجامعة بتنظيم مظاهرة تطالب بالافراج عن الزميل و تندد بتعامل الداخلية معه، و اعتباره معتقل و ليس بمسجون له تهمة جنائية على اقل تقدير.

و كان قد إعتقل عفيفي يوم السبت الموافق ١٧ أغسطس*، وتم ترحيله  إلى سجن وادي النطرون حيث تم حبسه لمدة ١٥ يوم على ذمة التحقيق مبدئياً، و بعدها تم تجديد الحبس عدة مرت إلى أن وصلت المدة إلى ٤٥ يوماً.

IMG_1675

صورة من الوقفة التضامنية لأحمد عفيفي

كما علمنا ان اعتقاله حال دون تأديته امتحان الإعادة المقرر عليه  ومن ثم ادراجه ضمن خريجي عام ٢٠١٣، بالرغم من محاولة عائلة عفيفي تقديم التماس للنيابة بان يستطع تادية امتحانه.

و نفى احد أعضاء المجموعة التهمة المشاعة عن معتقلي أحداث مسجد الفتح بانهم ارهابيين قائلا: ”الارهابي نفسيا له ميول للعنف تاريخيا“، مؤكدا أن جميع زملاء عفيفي يشهدون بان عفيفي ليس بهذا الشخص.

كما أكد لنا أن عفيفي ليس لديه اي انتماء حزبي او تابع لاي تيار سياسي، و انه ذهب لمسجد الفتح محاولةً منه لفك الحصار على من كانوا بداخل المسجد.

كما قال أحد مؤسسي حركة ”طلاب الالمانية ضد الانقلاب“ أن الحركة ستعمل الايام المقبلة على عملية التوعية للزملاء،  اضافة الى التحدث مع ادارة الجامعة و بعض الاكاديميين بالجامعة و مخاطبتهم لمساعدة الزميل المعتقل.

و اكد ايضا ان عملية التوعية ستكون من خلال توضيح للطلبة و الزملاء التهم المغلوطة تجاه الزميل و عمل لقاءات فيديو مع أسرة المعتقل و عرضها. و طالب الزملاء بألا يصغوا لوسائل الاعلام و ان يبحثوا عن الحقيقية بانفسهم، كما دعاهم لمعرفة الحقيقة من خلال التوصل لاسرة المعتقل.

تصحيح: علمنا أن عفيفي لم يكن مشاركا في احداث مسجد الفتح، و لكنه كان يوصل جده لرمسيس للسفر إلى الإسكندرية، ثم تعرض لهم بعض البلطجية و تم اعتقاله. سيتم التواصل مع الأهل للحصول على القصة الكاملة.

Tags:


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email