Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Sunday, 17th December 2017

حزن عميق يصيب طلاب وأكاديميي الجامعة الألمانية عقب وفاة الدكتور مصطفى عامر

Posted on 19. Feb, 2013 by , , and in News, عربي

The English version of this article  The English version of this article

Mostafa-Amer-Pic-Insider-ar

انتقل إلى رحمة الله تعالى الدكتور مصطفى عامرفي الساعة الثامنة صباحا اليوم بعد دخوله غيبوبة لمدة ثلاثة أيام.

“اليوم، توفي إلى رحمة الله، حبيبي، و قدوتي، وأستاذي، ومعلمي، والدي، الأستاذ الدكتور مهندس/مصطفى أمين عامر.” كتب نجله – والمحاضر السابق في الجامعة الألمانية بقسم MET – إيـهـاب عـامـر على حسابه على فيسبوك.

منذ أسبوع، تم نقل الدكتور مصطفى عامر – أستاذ الرياضيات في الجامعة الألمانية بالقاهرة منذ سبتمبر عام  2007 – إلى “مستشفى كوبري القبة العسكري” بسبب إصابته بجلطة بالمخ وارتفاع ضغط الدم، وقد تسبب في وفاته حدوث توقف مفاجئ في عضلة القلب والرئة مما أدى إلى انخفاض حاد في الدورة الدموية.

كتب حسام عامر- نجله الآخر والمدرس حالي في الجامعة الألمانية: “اليوم  قد رحل أب بالنسبة للكثيرين منّا. الأستاذ الدكتور مصطفى عامر هو الرجل الذي لا يمكننا التعبير عنه بكلمات لأنها سوف تكون بلا نهاية. أبي، أعدك بأنك في قلبي.”

سيتم إقامة صلاة الجنازة ومراسم الدفن غداً الأربعاء الموافق 20 فبراير بعد صلاة الظهر في مسجد “السلام” بجانب شركة إنبي للبترول (مدينة نصر)، وسيقام سرادق العزاء في اليوم التالي الخميس 21 فبراير في مسجد” آل رشدان” بمدينة نصر.

كما دعا اتحاد الطلبة لوقفة حداد وصلاة غائب على روح الأستاذ الدكتور الراحل غداً في تمام الساعة الثانية إلا ربع في المنطقة الخضراء بالجامعة.

عبّر طلاب الجامعة الألمانية عن حزنهم وتعازيهم لفقدان الأستاذ صاحب الخمسة والستين عاماً من خلال ذكر كيف كان متواضعاً وهادئاً ويؤدي عمله بجهد وتفان، وكيف كان محل حب واحترام جميع الطلاب.

Dr.Mustafa-Amer-via-Marwan-Chaw

قام الدكتور مصطفى عامر بتدريس الرياضيات في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة مصر الدولية وجامعة حلوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كما كان رئيساً لقسم الرياضيات والفيزياء الهندسية في جامعتي حلوان والمنصورة.

ونُشر له 34 بحثاً ، كما كان عضواً في اللجنة الدائمة للترقية بدرجة أستاذ مشارك في الرياضيات، والفيزياء، والميكانيكا والفيزياء الذرية، وعضواً في اللجنة العلمية لكلية العلوم بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

حصل الدكتور مصطفى عامر على درجة الماجستير في التحليل والمعادلات التفاضلية الجزئية من جامعة ساسكس في برايتون بإنجلترا، وحصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة ستاثكلايد في غلاسكو بإسكتلندا، حيث حصل على جائزة خاصة لأفضل بحث دراسات عليا في الرياضيات وتطبيق الرياضيات.

هل كنت واحداً من طلاب الدكتور مصطفى عامر؟ اكتب ذكرياتك من خلال التعليقات.

21-Feb-2012--Amer-on-fb-happy-with-appreciation


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email