Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Tuesday, 27th June 2017

فوز فريق الجامعة الألمانية بالمركز الأول في مسابقة أورانج للموبايل بفكرة “وظفني شكراً”

Posted on 07. Feb, 2013 by in News, عربي

Orange-Mobile-for-the-Poor-Competition-GUC-Winners-2013

فاز فريق طلاب الجامعة الألمانية برغم كونه الأصغر بين المشاركين في مسابقة “Orange Mobile for the Poor” بالمركز الأول عن فكرته “وظـفـنـي شـكـراً” يوم الخميس السابق.

تكوّن الفريق الفائز من خمسة طلاب في السنة الرابعة بكلية الهندسة بالجامعة الألمانية وهم: مصطفى شامي وأحمد مجدي صلاح وهيثم عادل وكريم أبو زيد ونهى خالد، وقد أجريت المسابقة على مدار 9 أشهر حيث بدأت منذ شهر أبريل 2012، تنافست فيها 130 فكرة تمت تصفيتهم خلال 4 مراحل من التصفيات.

شارك في هذه المسابقة العديد من الشركات و أحد المعاهد (ITI) ولكن لم يشارك أي فريق طلابي بالمسابقة سوى الفريق الفائز من الجامعة الألمانية حيث كان الأصغر بين المشاركين.

وصف  مصطفي شامي –أحد أفراد فريق الألمانية – تجربة فريقه في المسابقة بأنها “خروجاً عن المألوف” وأكد على مبدأ “take the risk and initiative” أو “خذ المخاطرة والمبادرة معاً”، وتوجه بالشكر للدكتور محمد عاشور لدوره الفعّال في تحفيزهم.

وأضاف: “سر النجاح هو البساطة، لقد اكتشفنا أن عمل أبسط شيء والابتكارات سوف تتوالى، فيجب تكوين الفكرة ثم تطويرها..” موضحاً أن طريقة عرض الفكرة بصورة جيدة هو أحد أهم الأسباب التي ساهمت في فوز الفريق.

الفكرة كانت عبارة عن إنشاء نظام للتوظيف يصل ما بين الحرفيين الفقراء الذين يسكنون المناطق العشوائية والمواطنين المستهلكين الذين يبحثون عن هؤلاء الحرفيين من خلال الرسائل النصية، وبهذا يمكن للحرفيين الفقراء التسويق لأنفسهم وعرض حرفهم في سوق العرض والطلب دون التكلف سوى ثمن الرسالة النصية، كما يمكن للمواطن المستهلك الوصول للحرفي المناسب بسهولة دون عناء.

هذا وقد فازت بالمركز التاني بالمسابقة فكرة مشروع ترشيد مائي في الزراعة و المسماه بـ ” تحويل المزارعين المصريين إلى خبراء بالمياه”، و فازت بالمركز الثالث فكرة مشروع توظيف أيضا و المسماه بـ “أرزوئي” .

تكونت لجنة الحكام في المسابقة من قسمين، أحدهم تقني والآخر مُكوّن من منظمات المجتمع المدني وبعض الجمعيات الخيرية.

Tags: ,


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email