Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Tuesday, 27th June 2017

فريق الجامعة الألمانية يفوز بـ60 ألف جنيه في مسابقة “إنجاز” 2012

Posted on 25. Nov, 2012 by and in News, عربي

فاز فريق من طلاب و خريجي الجامعة الالمانية بمسابقة «إنجاز» لرائدي الأعمال الشباب بدعم 60 ألف جنيه من موبينيل لبدء شركتهم iTreat. ضمت المسابقة 50 فريقاً تمت تصفيتهم إلى 23 فريق فاز منهم 9 فرق فقط من بينهم فريق الجامعة.

أعضاء الفريق قاموا بإصدار أول منتج للشركة وهو برنامج الروشتة الإلكترونية الذي يهدف لمساعدة الأطباء في وصف الدواء للمرضى عن طريق قاعدة بيانات تضم اكثر من 8,000 دواء في السوق المصري.

تقول شرين السبكي أحد أعضاء الفريق: “هناك عوامل كثيرة تؤثر في وصف الأدوية مثل السن وتاريخ المريض، والبرنامج ليس إلا مساعدة للأطباء حيث يتم إدخال تاريخ المريض والأدوية الموصوفة فيقوم البرنامج بتنبيه الطبيب في حالة وجود تعارض بين الأدوية الموصوفة أو وجود أعراض جانبية خطيرة، كما يتم طباعة الروشتة لتجنب مشاكل سوء الخط”.

وشرحت كيف أنه في المستقبل عندما يتم تعميم البرنامج على مستوى مصر سوف تكون كل المعلومات التي تخص المرضى متاحة للأطباء في أي مكان، كما أنه من الممكن تخصيص رقم لكل مريض عن طريقه يستطيع زيارة أي طبيب ويقوم الطبيب بإدخال هذا الرقم لمعرفة كل شيء عن تاريخه المرضي.

ضم الفريق طلاب وخريجين من كليات هندسة وصيدلة وإدارة الأعمال، وقامت بالإشراف عليهم د.نرمين صلاح وهي صاحبة فكرة المشروع.

في حوارنا معها، تقول د.نرمين: “اليوم أثبتنا أن الجامعة لا يمكن أن تعيش في جزر منفصلة حيث يجب وجود تنسيق بين الكليات” مشيرة إلى أن هذا هو السبيل من أجل تحقيق نجاح وتميز حقيقي وأن التعاون بين هذه الجزر يثمر عن النجاح الذي يحقق المنفعة لمصر.

 وعن الصعوبات التي واجهت الفريق، أوضحت هديل باسل أنه كان من الصعب التنسيق بين أعضاء الفريق حيث أن بعضهم خريجيين وبعضهم الآخر طلاب، كما أن الفريق التحق بالمسابقة متاخراً مقارنة بالفرق الأخرى.

مؤسسة إنجاز مصر هى مؤسسة غير هادفة للربح بدأت عام 2003 وهي تعمل على تمكين وتأهيل الشباب وتحسين مهاراتهم حتى “يتسنى لهم دخول سوق العمل بوصفهم موظفين مؤهلين أو كرجال أعمال”.

Tags:


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email