Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Friday, 18th August 2017

حوار : عمر سمرة من ادارة الاعمال الي قمة ايفريست

Posted on 05. Mar, 2015 by in Interviews

صوُر لإنسايدر : أية وحش

في نطاق حملة لمكافحة التدخين في الجامعة الالمانية بالقاهرة  نظمتها AID، مؤسسة طلابية داخل الجامعة الألمانية تهدف لتنمية و نشر الوعي الصحي في مصر، يوم الاثنين الموافق ٢/٣،  تمت دعوة عمر سمرة، أول مصري و أصغر عربي يتمكن من تسلق أعلي قمم جبال العالم للحديث عن مغامراته و حث الشباب علي الإصرار والسعي وراء احلامهم  و عدم الإستسلام للخوف من الظروف. و في نطاق هذا اليوم انفردت انسايدر بحوار قصير معه عن مغامراته و مشاريعه.

س. ما هو سبب اهتمامك بالحملة ضد التدخين التي نظمتها AID؟

ج. السبب هو اعجابي برسالة الحملة و رفضي الشخصي للتدخين نظراً لإصابتي بالربو في طفولتي. وبالرغم من ذلك تمكنت من تحقيق أحلامي و التغلب علي هذه الصعوبات. رؤية إنسان يحرم نفسه من تحقيق إنجازات في حياته بالتدخين يشعرني بضيق شديد لذلك قررت مساندة AID في هذه اليوم.

س. هل شعرت بالخوف عندما اتخذت قرار ترك كل شيء من اجل احلامك؟

ج. بالطبع أشعر بالخوف عند إتخاذ أي خطوة جديدة أو مختلفة و لكن الخوف جزء من طبيعة الانسان و يجب ألا يتملكه و يكون عقبة أمامه بل يجب أن يكون حافز له في إتخاذ قرارته بحذر.

س. ما مصدر إلهامك في انشاء شركتك الخاصة Wild Guanabana و Toy Run Foundation؟

ج. فكرة الشركة نشأت من رحلاتي الخاصة و ما تعلمته من خلالها. فأردت أن يشاركني هذه الشعور و الاستفادة اناس اخرون و من هنا بدأت Wild Guanabana تننظيم مغامرات مماثلة لمن يريد.

جمعية Toy Run Foundation كانت فكرة زوجتي -رحمها الله- و الهدف منها تجميع الالعاب الغير مستعملة و اعادة توزيعها في انحاء مصر و دول اخري. و بذلك نزرع في نفوس الاطفال الصغار حب المشاركة و العطاء للغير حيث يتنازلون عن رفقاء طفولتهم للاطفال الاخيرين الاكثر احتياجاً اليها.

س. ما هي خططك القادمة و ماذا بعد الفضاء؟
ج. الخطوة القادمة هي القطب الشمالي في منتصف ابريل القادم. ثم في اوائل ٢٠١٦ ستكون رحلة الفضاء و ما بعد ذلك ما زال تحت التخطيط.

 AID إضغط للمزيد عن
إضغط للمزيد عن عمر سمرة

Tags:


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email