Stay Connected:     Join our Facebook page   Follow us on Twitter   Subscribe to our YouTube channel
   
Tuesday, 19th September 2017

قرار بإزالة مقر مؤسسة ‘نبني’ التنموية من أجل عيون مكتب بريد

Posted on 05. Mar, 2014 by and in Features

منذ أن أُنشئت ”نبني” كمؤسسة تنموية عام ۲۰۱۱ وهي تعمل علي إعادة تطوير المجتمع والإرتقاء بمستوي الخدمات المختلفة،والتي أثبتت الحكومات عجزها عن إحداث أي تغيرات للأفضل بها، وأهمها محو الأمية و أزمة التوظيف و الوعي الصحي.

حصلت مؤسسة نبني علي قرار للإستضافة عام ۲۰۱۲ من الدكتور عبد القوي خليفة،محافظ القاهرة وقتها،واتخذت من مقر المحافظ الذي سبقه عنواناً للمؤسسة في عزبة بخيت بمنشية ناصر.هذا وقد تم تجديده سنة ۲۰۱۳ بشرط استمرار المؤسسة بمزاولة أنشطتها بالمنطقة.

وبالفعل أستمرت نبني وتوسعت أيضا بافتتاحها فرعاً داخل الجامعة الألمانية لجذب المزيد من الشباب المتطوعين للعمل التنموي . ولكن في الوقت ذاته تقدمت هيئة البريد بطلب لتأجير المقر من محافظة القاهرة و قد تمت بالفعل الموافقة عليه من رئيس الحي.

معرض الملابس الشتوية داخل المقر المراد إزالته صورة : أحمد سامر

معرض الملابس الشتوية داخل المقر المراد إزالته
صورة : أحمد سامر

وفي تطور سريع،صدر يوم الخميس السابع والعشرون من فبراير الحالي قرار بإزالة مقر “نبني” الي أن يتم تحويله الي مكتب بريد. وعلي الرغم من هذا، أصر أعضاء المؤسسة علي الاستمرار بصورة طبيعية و ممارسة أنشطتهم بمنشية ناصر.

الجدير بالذكر أن هيئة البريد تمتلك مكتبًا يبعد بضعة أمتار عن المقر الذي طلبت استئجاره والذي يهدد استمرار خدمات مؤسسة نبني لأهالي المنطقة.

«إنتمائنا الي الإخوان لا يمت للواقع بصلة و تقلص نشاط المؤسسة في الآونة الأخيرة كذب بيٌن» صرح مصطفي كامل،نائب رئيس مؤسسة نبني بالجامعة الألمانية الأسبق ونائب رئيس العلاقات العامة في مؤسسة نبني الأم الحالي معلقاً علي سبب مصادرة مقر “نبني”.

«الانشطة مستمرة بشكل يومي ومستقرة دون انقطاع» أضاف مصطفي مؤكداً.

ومن ناحيتهم,عبر أهالي منشية ناصر عن رفضهم لقرار الإزالة و وصفوه ب “الظالم” ولجأوا الي الاعتصام أمام المقر تضامناُ مع أعضاء ‘نبني’.

كما صرحت مريم نشأت مديرة مركز الأعمال في المؤسسة “هذه ليست المرة الأولي التي يفتعل رئيس الحي المشاكل معنا، وطلب قرار الإزالة كان بالنسبة له فرصة ليقضي علينا تماما”

وأخيراَ أختتمت غادة أشرف رئيس جمع التبرعات في “نبني” الأم بأن السبب الرئيسي وراء إزالة مقر المؤسسة و تحويله الي مكتب بريد هو ان المكتب سوف يدر أموال إلي الحكومة.

مؤسسة ”نبني” التي أنطلقت عقب ثورة الخامس و العشرين من يناير بهدف خدمة أهالي الشهداء،يستغيث شبابها الآن بعد قرار إزالة حلمهم  وأحلام أهالي المنشية  بالوصول سويا  الي طرق حياة أفضل من أجل عيون مكتب بريد!


Leave a Reply

You must be logged in to post a comment.

 
 

 

Email